الشيخ محمد بن راشد:هذه البرامج تجربة ناجحة بكل المقاييس وتمنى سموه في الختام التوفيق لشرطة دبي وأجهزتها ومنتسبيها

نوه سموه بالبرامج التدريبية والافتراضية التي تطبقها شرطة دبي واصفاً هذا الأسلوب بالراقي والاحترافي

Shaikh Mohammad

"Scientific training and practice on the ground are the most effective method for gaining knowledge and experience," ...

Dubai Police SWAT

SWAT game...

Crime Scene Investigation Game

Our serious games being used at the Dubai Police Academy...

In the news

Gulf News XPress publishes a news piece titled "Crime fighting: Virtual policing" ...

Latest Posts

إدراج برامج التدريب الافتراضي في دورة مرورية لمدرسة الشرطة الاتحادية..


دبى فى 28 ابريل / وام /

شارك مركز التدريب الافتراضي بالإدارة العامة للموارد البشرية بشرطة دبي في دورة المرور التأسيسية السابعة عشر المنعقدة في مدرسة الشرطة الاتحادية بمشاركة 32 متدرباً من مختلف إمارات الدولة ضمن إطار الشراكة والتعاون بين القيادة العامة لشرطة دبي والدوائر الحكومية ومن منطلق توجهات القيادة العليا بأهمية نقل الخبرات والتجارب الرائدة وأفضل الممارسات الإدارية والفنية في استثمار الموارد البشرية الاستثمار الأمثل.

وألقى المقدم الدكتور أحمد بن صبيح مدير المركز محاضرة بعنوان "التدريب الافتراضي ودوره في استثمار الموارد البشرية" تم التطرق فيها إلى برامج التدريب الافتراضي ومقارنة بين التعليم الافتراضي التفاعلي والتعليم التقليدي بالإضافة إلى ماهية تقنية التدريب الافتراضي وأهميتها في استثمار الموارد المالية والكوادر البشرية ثم تم تدريب المنتسبين على كيفية استخدام البرنامج ووضعهم في قلب الحدث في حادث تصادم عند تقاطع وعلى المحقق أن يقوم بجميع الإجراءات منذ بداية الانتقال إلى مكان الحادث وتأمينه إلى الانتهاء من ملف القضية.


وتخلل المحاضرة في يومها الثاني منح المنتسبين الفرصة لمعايشة حادث دهس أدى إلى وفاة المدهوس وعلى المحقق كشف غموض الحادث والتعامل مع مختلف الحيثيات وفي اليوم الثالث قاموا أولا بالتحقيق في حادث تدهور شاحنة وفيه وفيات وإصابات وحادث تصادم بين عدة مركبات مما أدى إلى اشتعال العديد منها .

أما النقيب محمد عيسى الحمادي من الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة فقد قام باستخدام برنامج التدريب الافتراضي على لغة الجسد لتقديم شرح مبسط عن أهمية لغة الجسد لرجل المرور وكيفية الاستفادة من هذا العلم بالإضافة إلى تدريبهم بعض التدريبات العملية.

وأشار مدير المركز أن هذا النوع من التدريب يضفي للدورة الجانب العملي ويساعد في الوصول إلى مخرجات التعليم المرجوة من حيث تخريج منتسبين لديهم الخبرة العملية ولو كانت افتراضية فهي ما تزال خبرة عملية مبنية على قضايا واقعية والإجراءات التي يتم تدريب المنتسبين عليها وضعها خبراء من الإدارة العامة للمرور بالنسبة للجانب المروري ومتخصصين في علم لغة الجسد بالنسبة لبرنامج التدريب الافتراضي على لغة الجسد والذي تم تصميمه بالتعاون مع الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية والإدارة العامة لأمن الدولة والإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة والإدارة العامة للمخدرات.

وأثنى مدير المركز على العميد أحمد عبد الله الهاجري مدير مدرسة الشرطة الاتحادية للثقة التي أولانا إياها لإدراج هذه البرامج في دورات المدرسة وعلى العقيد الدكتور جاسم محمد البكر نائب مدير المدرسة لدعمه الفوري وطرحه العديد من الأفكار لتفعيل دور البرامج والاستفادة منها في مجالات مختلفة وعلى الملازم أول علي هيكل محمد مدير فرع الإعلام والعلاقات العامة والمساعد أول حسين فاضل عبد الله مشرف نظم المعلومات على إشرافهم ومتابعتهم للدورة.

وأشاد الحضور بالدورة ومدى استفادتهم منها وذكر المساعد أول بطي محمد المرزوقي أن البرنامج الافتراضي كان خير ختام للدورة حيث أضاف الجانب العملي من دون الحاجة إلى الانتقال إلى الحوادث.

وأضاف المساعد أول حميد سيف الرايحي أن البرنامج زاد نسبة الاستيعاب والفهم لديهم وتمنى لو أنه تم تخصيص أسبوع كامل للتدريب الافتراضي.

/ د / ج ع /.

وام/سر